عزيزى القارىء من المؤكد أنك تستخدم متجر جوجل بلاي لتحميل التطبيقات والألعاب فى حالة انك تمتلك هاتف بنظام الاندرويد , لكن هلى سألت نفسك كيف يقوم الاشخاص بصناعه هذه التطبيقات والالعاب . سأخبرك عزيزى القارىء حيث يتم صناعه الالعاب والتطبيقات عن طريق لغات البرمجة فتعلم لغات البرمجة يتطلب وقتا طويلا وامكانيات , حيث يقوم الاشخاص المحترفين فى البرمجة بصناعه التطبيقات والالعاب وبرمجتها بشكل احترافى ومميز وبفكرة حصرية .


لهذا جميع من يقوم بصنع التطبيقات والألعاب يقوم بالربح منها عن طريق أن يكون التطبيق مدفوع او مجانا والربح من الإعلانات , فإذا أردت الربح من التطبيقات والألعاب هناك طريقتين الطريقة الأولى هي ما أشرنا اليه في السطور السابقة وهى تعلم البرمجة لوقت طويل ثم خلق فكرة جديدة وعمل تطبيق بها , اما الطريقة الثانية فهى التعديل على تطبيق جاهز وذلك الامر لا يتطلب تعلم البرمجة واعتقد عزيزى القارىء بما انك تريد الربح فى وقت قصير فالطريقة الثانية اسهل لك فلا تتطلب اى امكانيات خاصة

وللتعديل على الألعاب والتطبيقات وهذا يسمى بالريسكين ..... لكن ماهو الريسكين دعنا عزيزي القارىء نتعرف بالتفصيل على الريسكين ؟


ماهو الريسكين ؟


باختصار شديد عزيزي الريسكين هو التعديل على شيء موجود اصلاً بمعنى هو البداية من حيث انتهى الأخرون , ما معنى هذا سأعطيك مثال قامت شركة أبل بصنع هاتف جديد وتصميم مميز ثم تأتى شركة ناشئة تقوم بشراء نفس معالج هاتف ابل والأمكانيات لكن مع تعديل التصميم ويكون التصميم خاص بالشركة الناشئة فهذه الطريقة متاحة في العديد من الأنشطة مثل السيارات أو الهواتف وهكذا, الخلاصة هو أن يكون المنتج نفس الخواص مع اختلاق التصميم أو الشكل أو بعض الأمكانيات .وصل هذا أيضاً إلى التعديل على تطبيقات والعاب الأندوريد بعمل ريسكين لها .


ماهو تعريف ريسكين التطبيقات و الألعاب ؟


على سبيل المثال عزيزي هناك لعبة مشهورة وهى لعبة صب واى وهو شخص يقوم بجمع الهدايا والذهب فظهرت العديد من الألعاب التى تشبه لعبة صب واى مع اختلاف شكل الشخص باللعبة أو الجرافيك لكن الخواص مثلها هي أن شخص يقوم بجمع الهدايا أو أشياء أخرى على حسب كل لعبة أو تطبيق . فجوجل لا تتهم هذه التطبيقات بالسرقة ولكن على العكس تتركها تأخذ حظها من التحميلات الكثيرة على متجرها

ولكن من اهم الشروط هي أن لا يتشابه اسم تطبيق مع آخر حتى يستطيع الزائر التمييز بينهم هذا باختصار ما هو ريسكين التطبيقات والألعاب.