تشكل محفظة الأعمال للمصممين " PORTFOLIO " الركيزة الأساسية في جلب العملاء بلا شك 

فأول ما يطلبه العميل هو مشاهدة اعمالك السابقة لكي يقيم اعمالك ومهاراتك هذا ما يجلعه يثق بك أو لا !

حيث أن من مميزات معرض الاعمال انه يمكنك من عرض أعمالك وكسب ثقة العميل وعرض الاعمال ومشاركتها مع مصممين في نفس المجال لتقييمها ...








لذا في هذه التدوينة وكما وعدناكم في موقع صفحات أننا سنطرح لكم أفضل المواقع التي تساعد المصممين في إنشاء محفظة الأعمال Portfolio بشكل بسيط وأنيق 


موقع Behance :















يعتبر موقع بيهانس من أشهر المواقع لأنه بسيط و سهل الإستعمال هذا من جهة اخرى لأنه من فروع شركة Adobe الشهيرة حيث يتيح لك موقع Behance إنشاء Portfolio بسهولة و في وقت وجيز إذ ما عليك سوى التسجيل في الموقع و ملئ البيانات لتصبح لديك القدرة على رفع إنجازاتك في الموقع وبعض المعلومات عنك ... و الجدير بالذكر أن الموقع يزوره يوميا الآلاف إذ لم نقل الملايين من الناس للبحث على أناس موهوبين من أجل العمل معهم .



موقع deviantart :












 يعد موقع DeviantArt كذلك من أشهر المواقع إذ يحصل على أزيد من مليون مشاهدة للموقع شهريا ،

 و يتيح لك الموقع إثنين من الحزم واحدة مجانية و أخرى متميزة ( Premium ) .



موقع coroflot : 











يعتبر موقع Coroflot من أضخم موقع لإنشاء معرض اعمال متميز, إذ أنه أنشئ سنة 1998 و يتضمن أكثر من مليون صورة و العدد في تزايد مستمر ، موقع Coroflot شبيه بموقع Behance بحيث يزوره العديد من العمال يوميا من أجل البحث على مصممين للعمل معهم .



موقع dribbble :
















امر عجيب فأحد منشئي موقع Dribbble كان أحد محترفي كرة السلة و هذا ما يفسر ظهور رمز كرة السلة بالموقع حيث إن تقل والهام صاحب الموقع من كرة السلة إلى البرمجة و أعطانا هذا الموقع الرائع لإنشاء Portfolio مجانا و بسهولة إذ ان موقع Dribbble لا يقل عن سبقيه بعدد المشتركين بالموقع .