ما هو الووردبريس ؟


الووردبريس هو اشهر واقوي نظام إدارة محتوي مستخدم مقارنة بباقي الأنظمة حيث يستخدمه حوالي 76 مليون شخص حول العالم حيث تصل نسبة المواقع المطورة بواسطة الووردبريس إلي كل المواقع الموجودة علي الأنترنت إلي 26% ويعتبر مجتمع مطوري الووردبريس من اكبر المجتمعات التقنية الموجودهة حول العالم ويعد استخدام الووردبريس سهل جدا وبسيط كما انه مفتوح المصدر واستخدامه مجاني.


إذاً لماذا الووردبريس ؟


1- سهل التعلم و الاستخدام و الإدارة

فانت لا تحتاج إلي أن تكون خبير أنترنت ولا أن تكون خبير بلغات الويب المختلفة حتي تستطيع أن تستخدم الووردبريس حيث أن الووردبريس مصمم بطريقه سهله الاستخدام وبديهيه تستطيع أن تتعلمه بكل سهوله

عن طريق ضغطة الفأرة تستطيع أن تقوم ببناء موقع كامل كما تريد .


2- نظام قوالب مبتكر

من احد اقوي الأسباب التي تجعلك تختار الووردبريس كمنصة تطوير هو نظام القوالب الذي يعمل به الووردبريس فبهذا النظام السهل تستطيع أن تختار تصميم الموقع الخاص بك والتعديل عليها بكل سهولة فهناك الآلاف من التصميمات الموجودة في المخازن الخاصة بالووردبريس تستطيع أن تستخدمها كما يمكنك بناء القالب الخاص بك أيضاً ولكن هذا يتطلب منك معرفة اللغات والأدوات الخاصة بتصميم هذه القوالب.


3- مرن ومتمدد

من احد اهم أسباب انتشار الووردبريس بهذه السرعة هو نظام الإضافات (Plugins) الموجود في الورد بريس فهو نظام يجعلك تضيف المميزات الخاصه بموقعك بكل سهولة حيث لا تحتاج الي معرفة برمجيه حتي تستطيع العمل بها فعلي سبيل المثال اذا اردت ان تضيف صفحات التواصل الاجتماعي في موقعك كل ما عليك هو ان تضع الاضافة الخاص بهذه الميزه الي موقعك وضبط اعدادات هذه الاضافة بما يناسبك وهكذا.


4- متعدد الاستخدام

عن طريق الووردبريس تستطيع أن تبني أي نوع من أنواع المواقع كما تريد سواء موقع شخصي أو موقع شركة أو حتي موقع تجاري والعديد من أنواع المواقع الأخرى فوجود نظام القوالب والإضافات اعطي مرونة كبيره للووردبريس تستطيع بها ان تقوم ببناء موقعك كما تريد.


5- مجتمع كبير وقوي

الآن اصبح الووردبريس المنصة الأكثر انتشاراً حول العالم وذلك بسبب أن الووردبريس مفتوح المصدر حيث يستخدمه اكثر من 76 مليون شخص حول العالم فتستطيع أن تسأل عن أي شئ تريده بمجرد البحث عنها ستجده بكل سهوله.


6- متجاوب مع محركات البحث

حيث تستطيع أن تجعل موقعك متوافق مع محركات البحث بكل سهولة كما يوجد العديد من الإضافات التي تقوم بهذه الوظيفة ممكن أن تستخدم أي منهم بكل سهولة .


7- متعدد اللغات

اصبح الووردبريس الآن متاح بأكثر من 70 لغة مختلفه منهم العربية كما تستطيع أن تجعل موقعك متوفر بأكثر من لغة بكل سهولة أيضاً .


8- آمن

بعد انتشار الووردبريس بهذه القوة من الطبيعي أن يكون احد أهداف المخترقين لذا يقوم الووردبريس بتحديث فوري كل فترة بعد اكتشاف أي ثغرة كما يقوم خبراء الأمن المساهمين في تطوير الووردبريس باكتشاف الثغرات وحلها. كما يمكنك أيضاً أن تأخذ احتياطاتك وتأمن موقعك باستخدام الإضافات الخاصة بالحماية .



لذا يعتبر الووردبريس احد افضل الحلول التي ممكن أن تستخدمها سواء كان لغرض لشخصي أو لغرض تجاري . فعلى المستوي الشخصي أنا افضل استخدام الووردبريس