معارض الأعمال: ما هي؟ وكيف تبني معرض لأعمالك (Portfolio) بشكل احترافي؟ - صفحات

معارض الأعمال: ما هي؟ وكيف تبني معرض لأعمالك (Portfolio) بشكل احترافي؟

نستمر في رحلتنا نحو بناء مسيرتك كمستقل، وبعد أن تعرّفنا إلى الطريقة الصحيحة لبدء رحلتك مع العمل الحرّ، ثم حددنا أهم مجالات العمل الحر عبر الإنترنت (والتي تحقق لك دخلًا شهريًا محترمًا)، بقي أن نتحدث عن أمرٍ مهم آخر، ألا وهو: معارض الأعمال.

يبحث كل صاحب مشروع عن المستقل (العامل الحرّ) الذي يمكنه تسليم العمل بأعلى جودة وأسرع وقت، لذا فأول ما سيفعله هو تصفح معارض أعمال المستقلين قبل اختيار أحدهم.

ما هو معرض الأعمال (Portfolio)؟

هو عبارة عن صفحة ويب تضمّ مجموعة من نماذج الأعمال التي أنجزتها (سواء بصورتها النهائية أو كاستعراض لمراحل إنجازها)، والتي تعكس خبرتك ومؤهلاتك واحترافيتك بطريقة تشجع صاحب المشروع على توظيفك لمشروعه.

مواقع تساعدك على إبراز معرض أعمالك بشكل احترافي

تمتلك معظم منصات العمل الحرّ (مثل مستقل) معارض أعمال خاصة بها، كما في الصورة أدناه:

حيث تُظهر كل بطاقة: تفاصيل العمل وفترة إنجازه وأخيرًا رابطًا لتصفحه.

المشكلة الوحيدة هنا تكمن في "تشابه" معارض الأعمال مع بعضها من حيث المظهر، فإذا كنت تبحث عن مظهر أكثر احترافية لمعرض أعمالك، فإليك أهم المواقع التي تقدّم لك هذه الخدمة:

 

Wix

بفضل تنوع الصفحات التي يمكنك إنشائها، يمكننا أن ندعو Wix أفضل منشئ معرض أعمال على الإطلاق!

سواء أكنت مصورًا أو رسامًا أو مستقلًا أو حتى وكالة إعلانية، فإن Wix هو خيارك الأمثل، وذلك لتضمنه مجموعة رائعة من الأدوات والعناصر التي ستضمن لك تهيئة سريعة لصفحتك. وربما أكثر من سيستمتع به هم المبتدئون في عالم تصميم صفحات الويب. فكل شيء واضح جدًا وبسيط الاستخدام بشكل لا يُصدّق.

يتيح لك الموقع ميزة Wix ADI (الذكاء الاصطناعي للتصميم) حيث يعمل -بعد الإجابة على بعض الأسئلة البسيطة- على تصميم مواقع ويب فريدة عن طريق التعرف على احتياجات كل شخص أو شركة. ليضمن ألا يتشابه موقعك مع أي موقع آخر.

اختبر Wix الآن!

 

Weebly

Weebly هي واحدة من أقوى شركات تصميم المواقع الإلكترونية على مستوى العالم، أترغب بدليل؟ تخيّل عشرات قوالب معارض الأعمال الجاهزة للاستخدام على الفور. مع قابلية تعديل تصميمها ليناسب ذوقك. إضافة لقدرتك على إدارة مساحة الويب الخاصة بك من هاتفك أثناء التنقل. تزويدك بدليل تعليمي خطوة بخطوة لإنشاء موقعك (إمعانًا في السهولة!)، إمكانية إضافة خلفية متحركة "فيديو" لمعرض أعمالك (هل شاهدت شيئًا مماثلًا من قبل؟)، مدونة تتضمن عشرات التدوينات المفيدة، وأكثر من مائتي تطبيق، كل هذا في متناول يدك!

فما رأيك الآن؟

انطلق مع Weebly!

 

Squarespace

 Squarespace عبارة عن أداة متطورة لبناء معارض أعمال لأصحاب العقول الإبداعية. وحتى لو كنت خبيرًا في التصوير الفوتوغرافي ولكن ليس لديك فكرة عن كيفية إنشاء صفحة ويب، فيجب عليك استخدام Squarespace، وأعدك أن النتيجة ستروقك. ليس ذلك فحسب، بل ستحصل أيضًا على جميع المصادر التي تحتاجها لتسويق أعمالك كالمحترفون، وكل ذلك من خلال (لوحة تحكم بسيطة) تُغنيك عن التنقل بين المواقع بحثًا عن الأدوات التي تحتاجها.

اختبر Squarespace الآن!

 

IM Creator

خلال بضعة دقائق فقط، ستمتلك أفضل معرض أعمال تتخيله والذي يجذب بالفعل زائرين جدد وعملاء محتملين، فقط إن استخدمت IM Creator!
تتبع الشركة أحدث اتجاهات التكنولوجيا ومعايير السيو (SEO)، وعلى غرار Weebly، يمكنك التحكم في معرض أعمالك على IM Creator بشكل كامل وذلك من خلال تطبيق الهواتف الذكية الرائع.

انطلق مع IM Creator!

 

Jimdo

في Jimdo، هناك خياران متاحان لإنشاء موقعك "Dolphin" - "Creator":

  • إذا كنت في عجلة من أمرك أو لا ترغب في قضاء وقت طويل في تصميم موقعك، فسيُنشئ لك Dolphin موقعك خلال 3 دقائق تقريبًا.
  • أما إن كنت ترغب في إنشاء موقعك من الألف إلى الياء، فيمكنك الاستمتاع مع Creator.

إنما بغض النظر عن خيارك، يضمن لك القائمون على Jimdo أن تحصل على موقع ويب مستقر وآمن وعالي الأداء.

اختبر Jimdo الآن!

 

Fabrik

سواء أكنت مصمم غرافيك أو فنانًا أو مصورًا أو منتجًا سينمائيًا أو أي نوع آخر من المبدعين، فلا غنى لك عن معرض الأعمال، حيث يمكن للعملاء التعرف على عملك ومهاراتك، وحتى اختيارك لمشاريعهم. وبدلاً من ترك كل تلك الفرص لتضيع منك، حان الوقت لإنشاء معرض أعمالك باستخدام Fabrik.

بفضل قوالبه المذهلة، وتخطيطات الصفحات القابلة للإدارة والقابلة للتوسع، والتكامل الفوري مع ملفات الوسائط، إضافةً لدعم العملاء القوي، فمن المؤكد أنك لن تتخلى عن استخدام Fabrik كأداة لإنشاء معرض أعمالك.

هل أنت جاهز للانطلاق؟

 

Viewbook

وكما يظهر من اسمه، يأتي Viewbook ليقدّم أعمال مبدعي التصوير الفوتوغرافي للعالم. مع Viewbook، ستحصل على مجموعة متنوعة من أنماط معارض الأعمال والكثير من الميزات الرائعة الأخرى. تخصيص مظهر معرض أعمالك بصريًا ورؤية النتيجة على الفور. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا إنشاء متجر على الإنترنت وبيع صورك وأعمالك الفنية الأخرى مباشرةً من صفحتك.

من الرائع أن تبدأ الآن..

 

SmugMug

واحدة من أفضل شركات تصميم مواقع الويب التي تعد مثالية للمصورين المحترفين، وكذلك لأولئك الذين يعتبرون التقاط الصور كهواية.

ما يلفت الانتباه حول SmugMug هو أنه يمكنك تعيين خصوصية رؤية الصور، وهذا بديهي فأنت بالتأكيد لا تريد أن يسرق أحدهم جهدك! ومع ذلك ، احتفظ بأكثر إبداعاتك قيمة لمستخدمي VIP ، بل وعرض عليهم طلب مطبوعات وما شابه ذلك.

قم بإنشاء معرض جذاب واستخدم قالبًا يجمعها جميعًا. يمكنك أيضًا تعيين المعلمات في طريقك أو الالتزام بالخيارات الافتراضية إذا كنت تشعر بذلك. الأمر متروك لك دائمًا ما تود القيام به ؛ SmugMug قوية بما يكفي للتعامل مع جميع الاحتياجات الخاصة بك.

لا أريد أن يُثنيك كون الخدمة مدفوعة عن التسجيل وإبهار عملائك، لأن التسجيل عن طريق هذا الرابط سيمنحك خصم 20% على أي خطة اشتراك تختارها.

 

Pixpa 

لقاء 6$ فقط في الشهر، ستحصل على أفضل منصة لاستعراض 200 عمل من أعمالك، مع 38 قالب مذهل. كما تضمن لك أداة إنشاء صفحة معرض الأعمال (عن طريق السحب والإفلات) ظهور (روائعك) بأبهى حلّة تتصورها.

الموقع موجه بشكل أساسي للمصورين ومصممي الأزياء والفنانين والمهندسين المعماريين، دون أن ننسى صُناع المحتوى المرئي والمكتوب.

يتميز Pixpa بحزمة واسعة من الخيارات ليجعله يتجاوز فكرة (معرض الأعمال)، اكتشفها الآن!

نشكرك لاهتمامك بقراءة هذه التدوينة 3> ويُسعدنا أن نشاركك آخر كورسات التصميم المجانية التي ربما تهمّك.

---

ترجمة -بتصرف- لتدوينة Best Portfolio Website Builders For Creatives 2019

التعليقات

يجب تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكّن من التعليق